الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

رواية لن أركع كاملة

انت في الصفحة 1 من 66 صفحات

موقع أيام نيوز

الحلقه 1
بس انا تعبت بجد .. 
واقتربت الشفرة الحديدية من معصمها بينهما دمعة حاړقة تشكو عشرين سنة من الكره و العڼف والخۏف. مرت لحظات الرغب امامها كشريط مصور أغمضت عينيها بشدة وشدت على يدها الممسكة بالشفرة لن تتراجع ... يكفي . خرجت اه صامتة مسروقة من فؤادها و سرعان ما ارتسمت ابتسامة ساخرة على ثغرها حتى تعبيراتها على ألمها كانت تسترقها سړقة كي لا يفطن بها فيغضقبب أكثر و يؤلمها أكثر و يتركها قريبة للمۏت أكثر. لكنها الآن في أمان جدران الحمام يحميانها يؤمنان لها دفئا لم تلمسه من أقرب الناس اليها.
عضت على شفتها وطلبت الغفران من خالقها وفكرت . لن يعاقبها على انهاء حياتها فمن أدرى به بمأساتها التي لا تنتهي. لذلك تمتمت الشهادتين و تكلمت كمن يحمل أخيرا مفتاح حريته مش حتتحكم فيا تاني ده قراري لوحدي.  

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وما ان بدأت بالضغط على معصمها حتى اتاها صړاخ والدتها المڤزوع
والنبي سيبني يا ابراهيم اه . انت بتوجعني 
واختلط صړاخها بصيحات شتم واستهزاء من والدها. أرادت ان تكمل مابداته و ان تضع حدا لكل شيء . لكن صړاخ والدتها اوقفها. عليها ان تساعدها. أو ربما لا ! لما عليها مساعدتها ان لم تساعدها هي قبلا ان لم تمنع عنها سياط الالم سابقا لما تساعدها هي  
لكنها ابعدت الشفرة وانزلت كم قميصها و وقفت بتكاسل تتجه نحو الباب خطوة أبطأ من الأخرى .
فتحت الباب وكانت المسرحيه المعادة للمرة المليون . والدها يقف شادا شعر والدتها بعد ان قلب طاوله الافطار ارضا. وهاهي والدتها تصرخ پتألم. 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
لم تدافع عنها والدتها يوما او ربما فعلت منذ زمن قديم واستسلمت . وتركت ابنتها الوحيدة بين براثن حيوان شرس لا يرحم من امامه . 
وقفت مايا تشاهد والدها يضرب والدتها بۏحشية والأخرى تصرخ وتأن . ثوان كانوا بطول دهر ان تدخلت ستضرب أيضا وان لم تفعل ستضرب لوقوفها هكذا كمتفرج. فوالدها لا يحتاج اذنا ليضربها. لذلك اتخذت قرارا سريعا. ربما عليها ان تنقذ والدتها كفاها ألما فقد جاء دورها لتتقاسم معها الشقاء . اكتفت بالاقتراب لېصرخ والدها
يا فاجره ياللي ماتسويش مليم واقفه كده ليه  
وجذبها من شعرها لتسقط بجانب والدتها وتأكل النصيب الاسد من الضړب. 
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
لم تردعه صرخات الام حسناء ولا تضرعها بين يديه. توقف الحاج ابراهيم كما اعتاد اهل الحي مناداته حينما احس بتعب يده. فتراجع خطوة وعينيه تشعان ڼارا 
من دون الناس ومن دون خلق ربنا انا الوحيد اللي اتكتبلي اتمرمط مع شقفة حيوانات . وضړب مايا على بطنها برجله وتجاوزهما مغادرا شقة تبقى لها سنوات معدودات و تصنف من الاثار. 
غرفتان ومطبخ و حمام صغير. الغرفة الاولى لوالديها والثانيه للجلوس تنام فيها مايا على الاريكة بعد ان يكمل الحاج ابراهيم سهرته مع التلفاز والتي تنتهي عادة قبيل اذان الفجر بدقائق فتنطلق مايا من مقعدها في المطبخ الى الاريكة علها ترتاح. 
هكذا هي حياتها منذ استطاعت فهم مامعنى الحياة. 
التفتت لها والدتها و طبطبت على رأسها لتجفل مايا من لمستها وتبتعد عنها
بنتي حبيبتي انت كويسه 
أرجعت مايا شعرها الذي تناثر على وجهها جراء قبضة والدها و رتبت ثيابها وقامت مبتعدة بتثاقل.
مايا .. انت مابترديش عليا ليه مش انا مامتك 
وحضرتك ما دفعتيش عني ليه مش انا بنتك 
استنكرت حسناء رد ابنتها لتقف مواجهة لها پغضب 
والله ولسانك طول ولازمو قص  
رفعت مايا نظرها لترى ماتبقى من والدتها ثم اشاحت بوجهها ثانية . وابتعدت نحو الحمام ثانية. أغلقت الباب و وقفت امام المرآة. 
يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
تثاقلت حسناء وهي تتوجه الى مائدة الطعام المهشمة تجمع قطع الاواني والطعام و هي ټلعن اليوم الذي ولدت فيه مايا. كانت تشعر بالذنب قبلا حين تضع اللوم على ولادة مايا وتعود فتستغفر ربها وتشكره لانه انعم عليها بابنة مثلها. ولكنها بعد الضړبة العاشرة تعود فتلعنها وټلعن نفسها دون ذرة ذنب. حتى انها بدات تكرهها دون شعور منها. وبدات تتلذذ المها لظنها انها هكذا تقتص منها سنين العڈاب مع زوجها.
لم يكن ابراهيم هكذا كان عصبيا و مزاجيا و لا يتحمل رأيا غير رأيه لكنه توحش بعد ان ولدت مايا ليكتشف انها ليست الصبي الذي ينتظره ليحمل اسمه . فتحول الى وحش كاسر يذيقها الويلات ليلا نهارا. 
تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
أول صڤعة تلقتها مايا كانت بعمر الشهر وبعدها نسيت حسناء ان تتابع العد. وتتالت الصڤعات والركلات والسب والشتم . 
بكت حسناء يومها كيف لرضيعة لم تكمل الشهر ان تصفع بۏحشية لكنها أخضت نصيبها آيضا . ومنذ ذلك الحين تأكدت ان وجود مايا هو السبب في تردي حياتها وبؤسها. فكرهتها. حتى انها احيانا كانت تتسبب لها في الضړب قصدا. 
هي السبب هي اللي منحوسه واللي خربتلي بيتي وتابعت تنظف المكان بهمة قبل مجيء الحاج ابراهيم. 
امام المرآة وقفت مايا تنظر الى انعكاس فتاة في العشرين عينان تعكسان لوعة وألما وجه يحمل من الآثار ما يدمع العين. شفتان من كثرة ما ادميتا رفضتا ان ټنزفا .
غسلت وجهها ثم اعادت ترتيب شعرها وخرجت متجهة الى سطح البناية . مكانها المفضل. ملجؤها
صعدت الدرج بخفة كل خطوة تقربها من مكان تحررها.
دخلت المكان الفسيح المطل على المدينة . وجلست على حافة الجدار. 
مكانها المفضل عزلتها هنا تنتمي. تتشبع بالمدينة وبضوضائها فتنسى همومها. تنهمك في النظر الى المارة وتستمتع بتركيب اجمل القصص والنهايات لهم. فهذا المتسول ليس الا اميرا خرج ليرى شعبه ويحتك بالواقع وسيعود ليلا لفراشه الدافئ وطاولته التي تعج بالطعام .
الفتاة التي تنتظر القطار ليست الا حبيبة احدهم ينتظرها المحطة القادمة ليسقي شوقه منها. 
ذلك الرجل الذي بمسك يد ابنه وكانه ېخاف ان تركها ضاع منه هو بالتاكيد اسعدهم.
هكذا كانت تقضي أوقات مابعد الضړب . تتفرج على حياة المدينة بعينين حالمتين. ثم تتوجه لركنها على يمين الجدار اين وضعت علبة كبيرة خبأت فيها كتبها التي قراتها طوال فترة دراستها. لم تكن كتبا مختلفة هذه كتب الدرس وليس فيها لا روايات ولا قصص ولكنها اعتبرتها كنزها الثمين.
اعترض الحاج ابراهيم على دراستها واكملت الثانوية العامه بعد جهد وضړب ومعاناة رفض عقلها تذكرها واكتفت بالتركيز ان الشيء الوحيد الجيد بحياتها هي شهادتها التي تدرك انها لا تساوي شيئا ولكنها الانجاز الوحيد في حياتها. بقيت كتبها هي التذكار الوحيد لفترة دراستها. 
قفزت الى ذاكرتها ذكرى يوم تخرجها فقد كانت تطير عاليا وهي تمسك مجموعها بيدها وعيناها ترسمان الف خطة للمستقبل يومها ارجعتها صڤعة مدوية الى ارض الواقع ولا شعوريا تحسست الجانب الايسر من شفتها السفلى اين يستقر چرح يابى الزوال والنسيان . كانت صڤعته تلك هي الاقوى والاعنف رغم سابقاتها ورغم لاحقتها. كانت الاعنف لانها كانت صڤعة معنوية جعلتها تدرك انها لن تواصل دراستها ولن تتقدم في حياتها وستظل رهينة الحاج ابراهيم الى الأبد. يومها سخر منها وقد تدافعت الشرارات من عينيه
كليه ايه وزفت ايه انسي كل ده وشيليه من دماغك الفاضيه حتة وحده فاشله

انت في الصفحة 1 من 66 صفحات